مياه الصرف الصحي تجري نهرا على طريق المرج - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


مياه الصرف الصحي تجري نهرا على طريق المرج
جولاني – 10\05\2008
بسبب عطل في خط الصرف الصحي على طريق المرج تفيض مياه المجاري على الشارع منذ صباح يوم أمس الجمعة. المواطنون اتصلوا بالمجلس المحلي ولكن أحدا منهم لم يحضر للمكان لإصلاح العطل. الرائحة في المكان نتنة ومياه المجاري تجري على عرض الطريق ما يسبب إزعاجاً كبيراً وخطراً صحياً على المواطنين والسياح الذين تعج بهم المنطقة في هذه الأيام.
وكأن موسم الكرز لا يكفيه هذا التراجع في الأسعار وأزمة التصريف ليأتي التسيب والإهمال ربما ليسدد ضربة قاضية لهذه الزراعة أسوة بما يحصل لزراعة التفاح. إذ تعتبر سياحة الكرز أحد أهم الطرق التي يتم بها تصريف منتوج الكرز في الجولان. وفي مثل هذه الأيام من كل عام تعج المنطقة بالسياح الذين يأتون إلى هنا للتمتع بقطف الكرز وشرائه، في أجواء تشبه أجواء المهرجانات. ومن المفروض منا ومن الجهات المعنية أن تجعل الظروف مثالية لهؤلاء السياح ليأتوا إلى هنا لأن لقمة عيش الكثير من المواطنين متعلقة بهم، ولأن كل عاقل بات يعرف بأن مستقبل الزراعة في هذه المنطقة يكمن في الزراعة السياحية، وهي السبيل الوحيد للاستمرار.
مياه المجاري التي تجري نهرا على عرض طريق المرج لم تحرك ساكناً لدى المسؤولين في المجلس المحلي وكأن الأمر لا يعنيهم، بالرغم من توجه المواطنين الذين قالوا أن العديد منهم اتصلوا بموظفي المجلس وأعلموهم بالمشكلة.
من جهتنا حاولنا الاتصال بالمجلس المحلي، لكن المجلس مغلق يومي الجمعة والسبت لذا لم نعرف ما هو سبب عدم قيام المجلس بإصلاح العطل.
مياه الأوساخ قد لوثت على مدى اليومين الطريق ومداخل الأراضي الزراعية، وهو تلوث بيئي يهدد صحة المواطنين والزوار على حد سواء، وسيستمر خطره لأشهر قادمة حتى بعد إصلاح العطل، فمن يحاسب على هذا الإهمال.

عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا